إصابات خلال المواجهات

بالأسماء: الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات في الضفة الأربعاء 4 يناير 2023

اعتقالات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر يوم الأربعاء 4 يناير 2023، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة من مدن الضفة الغربية المحتلة.

نابلس: ذكرت مصادر أمنية، أن قوة عسكرية إسرائيلية اقتحمت فجر اليوم عدة أحياء من مدينة نابلس، وداهمت منزلًا في حي رأس العين وقامت بتفتيشه واعتقلت المواطن يزن الحبش، كما داهمت منزلا في الجبل الشمالي للمدينة واعتقلت الأسير المحرر طارق الكوني.

طولكرم: داهمت قوات الاحتلال فجر اليوم ضاحية شويكة شمال طولكرم، واعتقلت كايد نايفة بعد مداهمة منزله في الضاحية.

جنين: أصيب صباح اليوم الأربعاء، شابان، واعتقل ثلاثة آخرون، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، بلدتي قباطية والزبابدة جنوب جنين.

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة قباطية وحاصرت منزلا، وإثر ذلك اندلعت مواجهات عنيفة اطلق الجنود خلالها الرصاص وقنابل الصوت والغاز تجاه الشبان.

وأضافوا أن أحد  الشبان أصيب بالرصاص في الكتف والقدم، وقامت دورية عسكرية بدعسه بعد ان سقط على الأرض، وجرى نقله إلى مستشفى جنين لتلقي العلاج.

وقالت مصادر أمنية، إن قوات الاحتلال اعتقلت من قباطية كلا من: مروح ياسر خزيمية، ومحمد محمود لطفي ابو الرب، وعبد الله أبو وعر، مضيفة أن قوات الاحتلال دعست شابا اثناء اقتحامها بلدة الزبابدة، ما أدى إلى إصابته برضوض.

بيت لحم: اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر منير نسيم بلو، بعد دهم منزل ذويه وتفتيشه في بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم.

كما أصيب عشرات المواطنين بحالات اختناق، اليوم، خلال المواجهات التي اندلعت عقب هدم قوات الاحتلال بركسا لتربية الأغنام في بلدة الخضر جنوب بيت لحم. 

وأفاد رئيس بلدية الخضر إبراهيم موسى، بأن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة "أبو سود" غرب البلدة، وهدمت بركسا مساحته 150 مترا مربعا يعود للمواطن خيري إبراهيم صبيح، بحجة عدم الترخيص. 

وأضاف موسى، ان عشرات المواطنين أصيبوا بحالات اختناق، في منطقة التل، جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، الذي أطلقته قوات الاحتلال خلال المواجهات التي اندلعت عقب عملية الهدم.

يذكر ان الاحتلال صعد في الآونة الأخيرة من هجمته الاستيطانية في منطقة "أبو سود"، تمثلت بهدم منازل وإخطار أخرى بالهدم ووقف البناء. 

الخليل: داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، بلدة دورا، جنوب غرب الخليل، وفتشت عددا من المنازل.

وذكرت مصادر أمنية، أن قوات الاحتلال داهمت فجر اليوم منطقة كريسة في بلدة دورا، وفتشت عددا من منازل المواطنين من عائلة الرجوب، عرف من اصحابها احمد ويوسف الرجوب.

رام الله والبيرة: اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، أربعة مواطنين من محافظة رام الله والبيرة، بينهم شقيقان.

وذكرت مصادر محلية، أن جيش الاحتلال اقتحم مخيم الجلزون، واعتقل كلاً من: الشقيقين قسام ومسعود زهير صمادعة، ومحمد الكنش، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب صالح الماكن من بلدة دير أبو مشعل شمال غرب رام الله، فيما داهمت تلك القوات بلدة بيت ريما، واقتحمت منزل المواطن سامر البرغوثي، وطالبته بتسليم نجله بلال.

يذكر أن قوات الاحتلال داهمت مساء الاثنين الماضي منزل البرغوثي، واعتقلته هو ونجله الأسير المحرر باسل، وأفرجت عنهما لاحقا، فيما أصيب 11 شابا خلال المواجهات التي اندلعت عقب عملية الاقتحام.