بالأسماء: الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات في الضفة والقدس الخميس 5 يناير 2023

اعتقالات
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر يوم الخميس 5 يناير 2023، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة من مدن الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

القدس المحتلة: أفادت مصادر مقدسية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت رئيس اللجنة الشعبية في مخيم قلنديا الأسير المحرر رائد مطير، ونجله صامد، بعد اقتحام المخيم ومداهمة منزله والعبث في محتوياته.

وأضافت أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب عيسى علي عطون شقيق الأسير محمد عطون المعتقل منذ أسبوعين، بعد مداهمة منزله في بلدة صور باهر جنوب القدس المحتلة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال شابا آخر لم تعرفه هويته بعد من باب حطة أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك، عقب الاعتداء عليه بالضرب المبرح، عقب مواجهات اندلعت في المكان.

وفي سياق  متصل استدعت قوات الاحتلال المقدسيين عدنان الكركي، وخالد الزير، من بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى للتحقيق معهما.

طوباس: اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، عضو المجلس الثوري لحركة "فتح" أحمد صالح الياصيدي من وادي الفارعة جنوب طوباس.

وقال مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة، إن قوات الاحتلال اعتقلت الياصيدي، بعد اقتحام منزله في وادي الفارعة وتفتيشه والعبث بمحتوياته.

كما داهمت قوات الاحتلال، منزليّ المواطنين أحمد وفراس جناجرة، وفتشتهما وعبثت بمحتوياتهما دون تسجيل حالات اعتقال.

جنين: اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم، الشاب أحمد صائب عباهرة، بعد أن داهمت منزله في الحي الشرقي من مدينة جنين.

كما اقتحمت قوات الاحتلال، قريتي فقوعة وبيت قاد شمال شرق جنين، دون ان يبلغ عن اعتقالات.

رام الله والبيرة: أفادت مصادر أمنية بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: سامر مصطفى البرغوثي، ونجله باسل، من بلدة بيت ريما، شمال غرب رام الله، وقصي قطش، ومحمد عمار، من قرية يبرود شرقا، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها.

الخليل: اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الشاب لؤي راتب ابحيص (26 عاما) من بلدة يطا جنوب الخليل، وأشرف حسن العواودة من قرية كرمة جنوب الخليل، بعد أن داهمت منزليهما وفتشتهما.

كما احتجزت قوات الاحتلال، الطفل الطالب عمر عمار الزرو (14 عاما) على حاجز عسكري قرب مدرسة جابر بالبلدة القديمة في مدينة الخليل، لأكثر من ساعتين، وما زالت تحتجزه حتى إعداد الخبر، بعد خروجه من مدرسته باتجاه منزل عائلته.