بالأسماء: الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات في مدن الضفة الأربعاء 11 مايو 2022

اعتقالات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر يوم الأربعاء 11 مايو 2022، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة من مدن الضفة الغربية المحتلة.

رام الله والبيرة: أفادت مصادر أمنية بأن قوات الاحتلال اعتقلت فجر اليوم، الشابين سامي عبد الله حامد (24 عاما)، ومحمد قاهر حماد، ومحمد خالد حماد (26 عاما)، والطفل حسن شحادة حماد (15 عاما)، عقب اقتحام بلدة سلواد شمال رام الله.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال احتجزت أربعة شبان آخرين، ثم أفرجت عنهم لاحقا.

طولكرم: ذكر نادي الأسير في طولكرم، أن قوات الاحتلال اقتحمت فجر اليوم مخيم نور شمس شرق طولكرم، واعتقلت كلًا من: إياد عبد الله معين (47 عاما)، ومحمود بريكي (63 عاما)، ونجله محمد (22 عاما)، بعد أن داهمت منازلهم في المخيم، وفتشتها.

كما اقتحمت قوات الاحتلال ضاحية شويكة شمالا، وفتشت منزل المواطن سليمان عبد أبو جبل، وعبثت بمحتوياته.

طوباس: أفاد مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة، بأن قوات الاحتلال داهمت عدة منازل في وادي الفارعة جنوب طوباس، من بينها منزل أمين سر حركة "فتح"، محمد صلاحات، وعبثت بمحتوياته، دون التبليغ عن حالات اعتقال.

القدس المحتلة: أصيب طفلان فجر اليوم، خلال مواجهات اندلعت بين المواطنين وقوات الاحتلال في حي ابو تايه ببلدة سلوان جنوب المسجد الاقصى المبارك.

وقالت مصادر مقدسية، إن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص المطاطي وقنابل الغاز ما أدى لإصابة طفلين بالاختناق حسب الهلال الأحمر الفلسطيني.

يذكر أن مواجهات سابقة اندلعت في سلوان صباح أمس، أسفرت عن اصابة 24 مواطنا، بحسب الهلال الأحمر.

جنين: ذكر مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين إبراهيم أيمن علي ضبايا من مخيم جنين، وعبد السلام مفيد عيسة، من بلدة صانور، بعد أن داهمت منزلي ذويهما، وفتشتهما.

وأضاف، أن قوات الاحتلال اعتقلت، الليلة الماضية، الأسير المحرر فادي رشدي حمدان، أثناء مروره على حاجز عسكري قرب مدينة رام الله.