بالأسماء: الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات في الضفة الأربعاء 11 يناير 2023

اعتقالات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر يوم الأربعاء 11 يناير 2023، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة من مدن الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

الخليل: أفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطنين مؤيد طالب مخامرة، وعمر خالد مخامرة من بلدة يطا، والشقيقين مدحت ومعاذ نادر الهوارين، وزيد عطيه زين الهوارين من بلدة الظاهرية.

وأضافت المصارد ذاتها، أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن نور القاضي من بلدة صوريف، ووجدان رزق المسالمة، والشقيقين بلال وزكريا خضر المسالمة من بيت عوا، ومحمد توفيق ابو تركي من قرية حدب الفوار.

كما نصبت قوات الاحتلال عدة حواجز عسكرية على مداخل الخليل الشمالية، ومداخل بلدات سعير ودورا وحلحول، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها، ودققت في بطاقات راكبيها الشخصية، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

وذكرت مصادر محلية، ان مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال المتمركزة عند مدخل مخيم العروب شمال الخليل، تخللها إطلاق الرصاص المعدني وقنابل الغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين ومنازلهم، دون أن يبلغ عن إصابات.

القدس المحتلة: اعتقلت قوات الاحتلال شابين لم تعرف هويتهما بعد، من بلدة صور باهر، بعد الاعتداء عليهما بالضرب المبرح.

كما اعتقلت قوات الاحتلال كلًا من: كريم محمد مرار، ومعين فضل مرار، وجعفر ثائر ريان، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها في قرية بيت دقو شمال غرب القدس المحتلة.

رام الله: ذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت كلًا من: محمد بلال الخواجا، محمد شكري الخواجا، بعد أن داهمت منزلي ذويهما وفتشتهما، في بلدة نعلين غرب رام الله.

جنين: اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم، مواطنا من قرية فحمة جنوب جنين وكثفت من تواجدها العسكري في محيط قرى وبلدات المحافظة.

وأوضحت مصادر أمنية، أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن حسن يوسف مراعبة (42 عاماً)، وذلك عقب مداهمة منزله والعبث بمحتوياته، كما احتجزت تلك القوات المواطن محمد جرير صعابنة لمدة ساعتين واستجوبته بعد مداهمة منزله وتفتيشه.

وفي سياق متصل، كثفت قوات الاحتلال من تواجدها العسكري في محيط قرى وبلدات جنوب جنين والقرى الواقعة بمحاذاة جدار الضم جنوب غرب وغرب المدينة واقتحمت قرية رمانة ونصبت الكمائن العسكرية.  

بيت لحم: اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم، كلًا من: عاصف دعامسة (29 عاما) من مخيم الدهيشة، ومحمد فوزي السجدي (48 عاما) من بلدة الخضر، ورياض عماد البدن (22 عاما) من بلدة تقوع، وذلك بعد ان داهمت منازل ذويهم وفتشتها.  

وأفاد الناشط الشبابي مصطفى البدن، بأن قوات الاحتلال اعترضت طريق طلبة مدرسة ذكور تقوع الثانوية أثناء خروجهم من مدرستهم بعد تقديم الامتحان، وطاردتهم، واحتجزت خمسة طلبة، في منطقة المدارس على الشارع الرئيس.  

يذكر أن قوات الاحتلال اعتقلت أمس طالبين من مدرسة ذكور تقوع الثانوية، أثناء توجههما إلى المدرسة.  

أريحا: قال مدير نادي الأسير في أريحا، عيد براهمة، إن قوات الاحتلال اعتقلت الشقيقين زياد وحسن عبد القادر عويدات، بعد اقتحام منزل عائلتهما.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت منزل عائلة عويدات ثلاث مرات متتالية، في الآونة الأخيرة، بهدف اعتقال مجدي عويدات، المطلوب لديها، والذي لم يتواجد في المنزل.